عن الوقع

أفضل مواصفات جهاز حاسوب للتصميم 2018

تقني فور - Ti9niFour
عندما تريد التصميم في حاسوب ما لم تعد من البداية من أجل إستخدامه من أجل التصميم في الغالب سيقوم هذا الحاسوب بالعمل إلى حد ما ,خصوصا أن الحواسيب التي تم إنتاجها في الــ 5 سنوات الأخيرة مناسبة لتشغيل أغلب البرامج الخاصة بالتصميم , بحيث تحتوي على الأقل على معالج Core i3 وذاكرة وصول عشوائية 4GB بالإضافة إلى سعة تخزين مناسبة وأيضا Intel HD graphics بطاقة شاشة عادية ,هذه المواصفات كافية لتشغيل أغلب البرامج طبعا لا ننسى نظام التشغيل حيث يفضل أن يكون الأحدث وأيضا أن يتوفر على معمارية 64 بت حيث أن أغلب الشركات المطورة للبرامج توقفت أو تخطط للتوقف عن دعم معمارية 32 بت.

حاسوب بهذه المواصفات السابقة كافي لتشغيل أغلب البرامج بشكل إفتراضي كما يمكن الحصول على هذه المواصفات بأثمنة مناسبة ,الإشكال هنا يبقى في الأداء والسرعة.

الأداء المستقر

إذن أغلب أجهزة الحواسيب الحديثة حتى لو كانت تتوفر على مواصفات متوسطة وعادية فبإمكانها بسهولة أن تشغل أغلب البرامج الخاصة بالتصميم ,لكن العائق الذي ستواجهه هو الأداء والسرعة .

لنأخذ مثال لبرنامج Illustrator CC ومن خلال الموقع الرسمي سنتعرف على المتطلبات الخاصة لتشغيل البرامج على ويندوز

  • المعالج : Intel Pentium 4 or AMD Athlon 64 processor
  • ذاكرة الوصول العشوائي : 1 GB بالنسبة لمعمارية 32 و 8 GB بالنسبة المعمارية 64 
  • نظام التشغيل : أقل شيء ويندوز 7
  • سعة التخزين : ضرورة توفر 2 GB من أجل إكمال عملية التنصيب 
  • أبعاد الشاشة : ينصح ب 1280 x 800
  • بطاقة الشاشة : من NVIDIA Quadro K Series بالنسبة ل نفيديا أو Intel HD Graphics 4600 Series بالنسبة لإنتل و AMD Radeon R9 Series Graphics بالنسبة ل AMD
هذه المواصفات كافية وهذا حسب الموقع الرسمي و طبعا المواصفات متوافقة مع سنة 2018 أي أحدث النسخ ,لكن وكما سبق الإشارة فإن كنت تبحث عن أداء أفضل فيجب أن تبحث عن حاسوب يقدم مواصفات أعلى من هذه ,هنا الأمر يتعلق بميزانيتك وليس هناك حاسوب محدد.

طبعا هناك الكثير من الإختيارات فهناك من يفضل العمل بحاسوب مكتبي حيث يوفر أداء أفضل وقدرة أكبر على التخصيص والترقية ,فيما يفضل البعض الإعتماد على حاسوب محمول في هذه الحالة يفضل إختيار الشركة بعناية وينصح باختيار حاسوب من لينوفو أو ديل طبعا ينصحك بشدة أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 8 GB فوق وأيضا سيكون جيدا لو توفرة وحدة تخزين من نوع SSD رغم ارتفاع ثمنها, لما توفره من جودة تصنيع عالية وقدرة كبيرة على التحمل كما أنها توفر دعم جيد عبر موقعها الرسمي.

مواضيع ذات صلة

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الموقع

Nama Blog

ولف تكنولوجي

ولف تكنولوجي موقع شخصي يضم بعضا من الشروحات والقوالب الحصرية والمقالات. أحاول من خلال هدا الموقع ان أشارككم كل مكتسباتي و معارفي المتواضعة في مجال المعلوميات و كدلك لإثراء المحتوى العربي .

تبادل أعلاني

أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا

التسميات

انضم الى متابعي المدونة الأوفياء ليصلك جديد مدونتنا !
إنضم الان